في إطار الجهود التي تبذلها مؤسسة دبي للمستقبل من أجل تطبيق أحدث التقنيات والممارسات الابتكارية على مستوى العالم، أعلنت المؤسسة عن تأسيس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية بهدف استكشاف وبحث التطبيقات الحالية والمستقبلية لها والعمل على تنظيم التعاملات الرقمية عبر منصات تكنولوجيا البلوك تشين (Blockchain) والتي يمكن من خلالها تسجيل وتوثيق كافة المعاملات الرقمية والتداولات باستخدام عملات البيتكوين الرقمية (Bitcoin) وغيرها.

سيبحث المجلس تداعيات هذا الابتكار على مستقبل المال والأعمال ودوره في تسهيل التعاملات ضمن القطاعات المختلفة المالية وغير المالية وزيادة كفاءتها واعتماديتها.

تتم كافة التعاملات الرقمية “البلوك تشين” بموافقة جميع الأعضاء، مما يحد من عمليات الاحتيال وغسيل الأموال، حيث إن العملة الرقمية غير قابلة للتزوير أو التلف، ويمكن نقلها عبر الحدود بكل سهولة. كما أنها تساعد في تسهيل عملية التسوق عبر شبكات التواصل الاجتماعي والمواقع الإلكترونية.

المجلس العالمي للتعاملات الرقمية

يتكون المجلس من 46 عضوًا من اللاعبين الرئيسيين المحتملين في قطاع التعاملات الرقمية، بما في ذلك مجموعة من الجهات الحكومية، والمصارف الرائدة في دولة الإمارات العربية المتحدة، والمناطق الحرة، وشركات التكنولوجيا العاملة في مجال التعاملات الرقمية، من بينها:

مايكروسوفت، شركة الإمارات للاتصالات المتكاملة “دو”، سيسكو، تيكوم، دبي القابضة، مركز دبي للسلع المتعددة، بنك الإمارات دبي الوطني، مصرف الإمارات الإسلامي، مركز دبي المالي العالمي، سوق دوت كوم، كريم، بنك المشرق، إنفو سيس، ومضة، بروبرتي فايندر دوت كوم، كراكين، سمارت ستارت، إيثيريوم، فيكتور كوينغ، نتورك إنترناشيونال، مكتب دبي الذكي، وحكومة دبي الذكية.

سوق التعاملات الرقمية "بلوك تشين"

يأتي تأسيس المجلس العالمي للتعاملات الرقمية تماشيًا مع الجهود التي تبذلها مؤسسة دبي لمتحف المستقبل في إطار سعيها لتعزيز الابتكار واستخدام تقنيات الجيل الجديد في ترسيخ مكانة دولة الإمارات العربية المتحدة بوصفها مركزًا رائدًا للابتكار والاقتصاد القائم على المعرفة في العالم.

سوق عالمي للتعاملات الرقمية يُتوقع أن يصل حجمه إلى
B 9.5$
استثمارات عالمية في تكنولوجيا التعاملات الرقمية تصل إلى
B 300$
متوسط حجم المعاملات باستخدام العملة الرقمية في اليوم الواحد
M 105.6$
متوسط قيمة رأس المال لسوق العملة الرقمية بيتكوين
B 6.8$
للمزيد من المعلومات
اقرأ الخبر

As part of its efforts to adopt the latest technologies and innovation practices at the global level, Dubai Future Foundation has announced the establishment of the Global Blockchain Council to explore, discuss current and future applications, and organize transactions through the Blockchain platform. Blockchain records every transaction made by the digital currency Bitcoin.

The Council will highlight the implications of this innovation on the future of business and finance sectors, and its role in facilitating transactions within the various sectors of financial and non-financial sectors as well as to increase efficiency and reliability levels.

Transactions on Blockchain can only go through if all the members approve, which limits the chances of fraud and money laundering, as the digital currency cannot be forged or damaged and can be moved across borders with ease. It also facilitates the shopping process across social media and websites.

Blockchain Council

The council consists of 46 members, all of which are potential key players in the Blockchain industry, and are shaping the market day by day. They include government entities, international companies, leading UAE banks, free zones, and international Blockchain technology firms, including:

Microsoft, Du, SAP, IBM, Cisco, TECOM, Dubai Holding, Dubai Multi Commodities Centre (DMCC), EmirateNBD, Emirates Islamic, Dubai International Financial Center (DIFC), Souq.com, Careem, Mashreq, InfoSys, Wamda, Propertyfinder.com, Kraken, BitOasis, Umbrellab, AstroLabs, YellowPay, SmartStart Fund, Etheruem, Viktor Koenig LLC, Privity FZ LLC, Digitus, Network int, Michael Mainelli, Vinay Gupta, Smart Dubai Office and Dubai Smart Government.

Blockchain Market

The establishment of the Global Blockchain Council comes in line with the efforts of Dubai Museum of the Future Foundation to promote innovation and use the next generation of technologies to enhance UAE’s position as a leading centre for innovation and knowledge economy.

Global market for digital transactions will reach
9.5 billion$
Investments in Blockchain will reach
300 billion$
Bitcoin transactions in 24 hours
105.6 million$
Bitcoin market cap is averaged
6.8 billion$
Looking for more information?
Read our press release