• 20/08/2019

12 جهة وشركة عالمية تعلن مجموعة جديدة من المشاريع المستقبلية في دبي

DFA web

أعلنت مؤسسة دبي للمستقبل عن اختيار مجموعة من الشركات العالمية للعمل على تنفيذ مجموعة من المشاريع المستقبلية بالتعاون مع 3 جهات مشاركة ضمن المرحلة الأولى من الدورة السادسة لمسرعات دبي المستقبل.

وذكرت المؤسسة ان هذه المرحلة تشمل اختيار 9 شركات من مختلف أنحاء العالم نجحت بإيجاد حلول مبتكرة لمجموعة متنوعة من التحديات التي أطلقتها شرطة دبي وهيئة الطرق والمواصلات بدبي واتصالات في مختلف القطاعات مثل الخدمات الأمنية والنقل وخدمة العملاء والاتصالات والذكاء الاصطناعي والتحول الرقمي وغيرها.

وأكد سعيد الفلاسي المدير التنفيذي لتصميم ومنصات المستقبل في مؤسسة دبي للمستقبل، أن هذا التعاون المثمر بين الجهات الحكومية والخاصة يشكل خطوة جديدة في مسيرة تسريع الإنجازات وتنفيذ المشاريع المبتكرة، ما يؤكد نجاح دبي في تقديم تجربة متكاملة لتوظيف التكنولوجيا الحديثة وتقديم خدمات سباقة تلبي مختلف المتطلبات الحالية والقادمة وفق أعلى المعايير العالمية.

وتشمل قائمة الشركات التي تم اعتماد مشاريعها ضمن المرحلة الأولى من الدورة السادسة لبرنامج مسرعات دبي المستقبل، شركة نايان /NAYAN/ التي ستعمل مع شرطة دبي على مراقبة المخالفات المرورية باستخدام حلول التعهيد الجماعي لجمع البيانات من الطرق ومعالجتها وتقييمها وتزويد السائقين بمعلومات حول الطرق التي سيسيرون عليها.

كما ستتعاون شرطة دبي مع شركة سبيس إيمجينغ /Space Imaging/ التي تقدم مجموعة كاملة من المنتجات والخدمات تتراوح من جمع الصور ومعالجتها إلى توفير حلول قواعد البيانات والبرامج الحاسوبية المتخصصة والمتطورة بهدف توفير حلول استباقية للجوانب الأمنية.

ومن جانبها ستعمل هيئة الطرق والمواصلات في دبي مع شركة بيم كار /Beemcar/ المتخصصة في قطاع حلول النقل لتطوير تقنيات مستقبلية تساعد في تقليل الوقت والتكلفة المرتبطة ببناء وصيانة البنية التحتية للطرق ووسائل التنقل. كما ستتعاون الهيئة مع شركة كوانتستامب /Quantstamp/ المتخصصة في الحلول الأمنية الذكية لتطوير مستويات الأداء والرصد والتنفيذ.

وأعلنت اتصالات أيضاً خلال مشاركتها في هذه الدورة عن تعاونها مع 5 شركات عالمية بما في ذلك شركة إلموديس /Elmodis/ المتخصصة في تعزيز كفاءة استخدام الطاقة وتشغيل الآلات الصناعية التي تعمل بالطاقة الكهربائية من خلال تقديم حلول وبرمجيات شاملة تمكّن المصنعين والمستخدمين النهائيين من مراقبة أداء أجهزتهم عن بُعد، وجمع البيانات اللازمة لتقليل استهلاك الطاقة وزيادة عمر الأصول وتحسين الإنتاجية وتقليل تكاليف الصيانة.

كما تسعى اتصالات من خلال تعاونها مع شركتي اوبن ليدجر /OpenLedger ApS/ وأوديس لابس /Audace Labs/ إلى توظيف حلول البلوك تشين وإنترنت الأشياء لتطوير حلول إدارة الموظفين وكفاءة العمليات التشغيلية ومستوى الخدمات التي تقدمها.

كما سيتم العمل أيضاً مع شركة كويرا /Ourea/ المتخصصة في مجال توفير حلول البرمجيات الرائدة لشركات إدارة الثروات الخارجية، وشركة آبيكيو /Abiquo/ الرائدة في تطوير الحلول السحابية وإدارة البنية التحتية وتحسين جوانب إدارة المخاطر والامتثال.

يُذكر أن الدورة السادسة لمسرعات دبي المستقبل تشهد مشاركة 30 شركة ناشئة وطنية وعالمية من دولة الإمارات والمملكة المتحدة والولايات المتحدة الأمريكية واسبانيا والدنمارك وبولندا وفنلندا وفرنسا والهند وتشيلي واليابان وسنغافورة وسريلانكا والسويد وأوكرانيا حيث ستعمل على إيجاد حلول مبتكرة لمجموعة من التحديات التي أطلقتها مؤخراً 7 جهات حكومية في دبي.

ويقدم برنامج مسرعات دبي المستقبل فرصة مثالية للعمل لإيجاد حلول للتحديات التي تواجه قطاعاتها وتقديم نماذج مبتكرة يمكن من خلالها الارتقاء بمستوى خدماته، ويجمع البرنامج بين الشركات والجهات الحكومية في دبي لاستكشاف تقنيات المستقبل وتطويرها وتوظيفها لإيجاد حلول لمختلف التحديات والخدمات.

• Tuesday August 20th, 2019

3 government entities and 9 startups announce future projects in Dubai

Dubai Future Accelerators Cohort6

Dubai: Dubai Future Foundation has announced the selection of a number of local and global startups to work on a series of future projects in collaboration with three government entities within the first round of Dubai Future Accelerators’ 6th Cohort.

9 startups from around the world succeeded in finding innovative solutions to challenges launched by Dubai Police, the Roads and Transport Authority (RTA) and Etisalat. These solutions target various sectors such as security services, transportation, customer service, communications, artificial intelligence, digital transformation, and others.

Saeed Al Falasi, Executive Director- Future Design and Acceleration, said: “This fruitful cooperation between government and private entities is a key step toward accelerating the implementation of these innovative solutions, and it stands as a clear example of Dubai’s continuous success in employing advanced technologies in providing revolutionary services that meet current and future requirements.”

Dubai Police Projects

NAYAN, one of the companies to collaborate with the Dubai Police, will work on monitoring traffic violations by using mass outsourcing solutions to collect, process and evaluate road data and provide drivers with information about the routes they follow.

Dubai Police will also collaborate with Space Imaging, a company that offers a variety of products and services ranging from image collection and processing to providing specialized database.

Innovative solutions from RTA

RTA will work with Beemcar, a transportation solutions company, to develop future technologies that will help reduce time and cost associated with the construction and maintenance of roads infrastructure. The government entity will also work with Quantstamp, a company specializing in smart security solutions to improve performance, monitoring, and implementation.

Future challenges in the telecom sector

Etisalat also announced its collaboration with five global companies, including Elmodis, which specializes in energy efficiency and the operation of industrial electric machines by providing comprehensive solutions that enable manufacturers and end-users to monitor the performance of their devices remotely.

Through its collaboration with OpenLedger ApS and Audace Labs, Etisalat is also seeking to employ Blockchain and IoT to develop personnel management solutions, operational efficiency, and service levels.

Wide Participation

30 companies from the UAE, UK, USA, Spain, Denmark, Poland, Finland, France, India, Chile, Japan, Singapore, Sri Lanka, Sweden, and Ukraine, are participating in DFAs Cohort 6 to come up with solutions to a number of challenges put forward by 7 government entities.

DFA offers an ideal opportunity for entrepreneurs and startups to work closely with government entities and develop solutions to the challenges and provide innovative models to enhance services.