• 13/10/2018

أكاديمية دبي للمستقبل تطلق سلسلة جلسات “عناوين المستقبل”

أطلقت أكاديمية دبي للمستقبل سلسلة جلسات “عناوين المستقبل” خلال شهر أكتوبر الجاري، الأولى من نوعها لتدريب المهتمين بالمجالات التقنية والعلمية المستقبلية ضمن حوارات متخصصة تغطي الجوانب المتعلقة بالتقنيات الناشئة، مثل الذكاء الاصطناعي والتعاملات الرقمية والطباعة ثلاثية الأبعاد والبرمجة.

وقال سعيد القرقاوي مدير أكاديمية دبي للمستقبل: “في الوقت الذي يشهد فيه العالم تطورات متسارعة في القطاعات الحيوية التي ترتبط بحياة الإنسان، تأتي سلسلة جلسات “عناوين المستقبل” لتسلط الضوء على التحديات المستقبلية وطرح الرؤى والآليات المناسبة التي تعزز من فاعلية مواجهتها حيث تركز “الجلسات” على أحدث الاتجاهات التكنولوجية والعلمية التي تسهم في إكساب المشاركين فهماً أفضل، وتمكنهم من الاستفادة منها في مواكبة التغييرات المتسارعة، وتطوير مهاراتهم المستقبلية.

وقال: “تمثل أكاديمية دبي المستقبل مركزاً لنشر المعرفة لدعم جهود بناء المستقبل، وتسعى من خلال مثل هذه الجلسات إلى إتاحة الفرصة لأفراد المجتمع لاستكشاف الاتجاهات المستقبلية واكتساب فهم أفضل للعالم من حولهم، وذلك في إطار جهودها الحثيثة لتعزيز مكانة دبي ودولة الإمارات كمركز عالمي رائد في الابتكار وتبني التقنيات الحديثة”.

مهارات المستقبل

وتهدف سلسلة جلسات “عناوين المستقبل” لإثراء معرفة المشاركين عبر الحوار وتبادل الخبرات والآراء بين نخبة من الخبراء يمثلون الجهات الحكومية والشركات العالمية ونخبة من الشباب لتعزيز مهاراتهم المستقبلية.
وتتناول الجلسات العديد من الموضوعات المهمة مثل “التعاملات الرقمية وتأثيرها على الخدمات الحكومية”، و”تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد وتحمل عناوين، أفكار اليوم واقع الغد”، “الذكاء الاصطناعي ما بعد المدن الذكية”، و”تقنية الطباعة الثلاثية الأبعاد: صناعة الابتكار”، و”استكشاف الفضاء: منصة لتطوير الدول”، و”البرمجة: قيادة لغة المستقبل”، ويمكن للراغبين بالالتحاق بالبرنامج التسجيل عبر الموقع الإلكتروني للأكاديمية http://www.dubaifutureacademy.ae.

جلسة حول الأمن السيبراني

وقد انطلقت الجلسة الأولى لجلسات المستقبل بعنوان “الأمن السيبراني: لمستقبل أكثر بساطة واستدامة”، بالشراكة مع شرطة دبي، التي شهدت الإعلان رسميا عن إطلاق مجموعة دبي للأمن الإلكتروني التي تشكلت حديثاً.
وشارك في الجلسة أهم الخبراء في مجال الأمن الالكتروني في الدولة وهم: العقيد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الإلكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي، والدكتور مروان الزرعوني مدير إدارة خدمات المعلومات في مركز دبي للأمن الإلكتروني، ودامون راندز مؤسس شركة ولفبيري المحدودة والمؤسس المشارك لمجموعة الإمارات للأمن الالكتروني، وجاري ميلر نائب الرئيس في سايبر أند ديجيتال لشركة تاليس الشرق الأوسط، وأندرو شومر المدير العام لشركة بلاك ويت سايبر سوليوشنز. وقال العقيد سعيد الهاجري مدير إدارة المباحث الإلكترونية في الإدارة العامة للتحريات والمباحث الجنائية بشرطة دبي: “تعتبر عناوين المستقبل التي أطلقتها أكاديمية دبي للمستقبل مبادرة رائعة يشارك بها جميع الأطراف المعنية من القطاعين الحكومي والخاص والمؤسسات التعليمية للوقوف على الاحتياجات والمخاطر المستقبلية للأمن الالكتروني في المنطقة”.

من جهته، قال أندرو شومر المدير العام لشركة بلاك ويت سايبر سوليوشنز: “إنه لمن دواعي سروري أن نقدم مجموعة دبي الإلكترونية في مبادرة عناوين المستقبل، وقد انعكس نجاح الدورة بالفعل على المشاركين بهذه المبادرة”.
وقال دامون رندز، مؤسس شركة ولفبيري المحدودة: “لقد تشرفت بإطلاق مجموعة دبي الإلكترونية خلال إحدى جلسات “عناوين المستقبل”، التي كانت مناسبة هامة لجمع قادة القطاع في مكان واحد”.