• 04/04/2019

فتح باب الترشيحات لـ المبتكرين الشباب

بدأت مؤسسة دبي للمستقبل تلقي الترشيحات للدورة الثانية من مبادرة المبتكرين الشباب دون 35 عاماً، التي أطلق سموّ الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم، ولي عهد دبي، رئيس المجلس التنفيذي، رئيس مجلس أمناء المؤسسة، دورتها الأولى في يوليو/‏ تموز 2018.
وتهدف المبادرة التي تنظم بالتعاون مع منصة «إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية»، إلى الاحتفاء بقصص نجاح أصحاب الابتكارات في منطقة الشرق الأوسط، ممن هم دون 35 عاماً، لإسهاماتهم في إيجاد حلول جديدة في مجالات عدة، منها التكنولوجيا الطبية، والحوسبة، والاتصالات، وريادة الأعمال، والطاقة، والإنترنت، وغيرها.
وأكد عبد العزيز الجزيري، نائب الرئيس التنفيذي للمؤسسة، أهمية دعم المبتكرين العرب والمواهب الشابة، وإتاحة الفرصة لهم، لعرض أفكارهم وابتكاراتهم، بما يحفزهم على تطوير مشاريعهم، مشيراً إلى حرص المؤسسة على الإضاءة على دور الشباب العربي في تطوير القطاعات المستقبلية، ومواكبة التغيرات المتسارعة التي يشهدها العالم.

20 فائزاً في قائمة أفضل المبتكرين

سيعلن عن أسماء 20 فائزاً بقائمة المبتكرين الشباب هذا العام، خلال الدورة الثانية من مؤتمر «إيمتيك مينا» للتقنيات الناشئة، الذي تستضيفه دبي يومي 4 و5 نوفمبر/‏ تشرين الثاني 2019.

وضمّت قائمة العام الماضي 10 مبتكرين مميزين، اختيروا من أكثر من 400 طلب، بناء على تقييم لجنة تحكيم تضم نخبة من الخبراء المتخصصين.
واستضاف المؤتمر الفائزين في جلسات تفاعلية، عرضوا خلالها تجاربهم وقصص نجاحهم، وشاركوا الحضور رؤاهم، واستعرضوا طموحاتهم.
وشملت قائمة الفائزين لعام 2018، تقى الهنائي، وعيسى باسعيد من الإمارات، وسديم المري، من السعودية، ومنذر أبو رميلة، وعبد المحسن الحسيني من الأردن، ومروان أبو ديب، من لبنان، وعبد القادر بلقاسم، من الجزائر، وفراس خليفة، من سوريا، وعماد المسعودي، من اليمن، وديريا باران، من تركيا.
وقالت ضياء هيكل، رئيسة تحرير منصة «إم آي تي تكنولوجي ريفيو العربية»: «تتميز منطقتنا بوجود الكثير من المواهب والابتكارات الملهمة