• 31/10/2018

مؤسسة دبي للمستقبل تعلن تنظيم “قمة A360” في دبي للمرة الأولى في المنطقة

برعاية سمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم ولي عهد دبي رئيس المجلس التنفيذي رئيس مجلس أمناء مؤسسة دبي للمستقبل، تنظم مؤسسة دبي للمستقبل “قمة A360” المتخصصة في مجال التقنيات والابتكارات الحديثة للمرة الأولى بالمنطقة يومي 26 و27 مارس 2019.

وتمثل قمة “A360” منصة عالمية تهدف إلى تمكين رواد الأعمال والمدراء التنفيذيين والقادة الحكوميين من عرض أحدث التقنيات المتطورة والابتكارات المستقبلية وتبادل التجارب والخبرات وأفضل الممارسات خلال هذا الحدث العالمي.

وتم الإعلان عن تنظيم القمة خلال مراسم توقيع مذكرة تفاهم في مدينة بوسطن الأمريكية، وقعها عبد العزيز الجزيري نائب الرئيس التنفيذي رئيس قطاع المشاريع في مؤسسة دبي للمستقبل، والدكتور بيتر ديامانديس الشريك المؤسس والرئيس التنفيذي لجامعة سينغولاريتي والمؤسس ورئيس مجلس الإدارة التنفيذي لمؤسسة “إكسبرايز”.

وأكد عبد العزيز الجزيري أن تنظيم “قمة A360” في دبي ينسجم مع رؤية صاحب السمو الشيخ محمد بن راشد آل مكتوم نائب رئيس الدولة رئيس مجلس الوزراء حاكم دبي “رعاه الله”، بأن تتحول دولة الإمارات إلى حاضنة مثالية للابتكارات والتكنولوجيا الحديثة والعلوم المتقدمة، كما توفر هذه القمة فرصة لتعزيز مهارات القدرات الوطنية من خلال تفاعلها مع المواهب والخبرات العالمية في القطاعات التقنية المستقبلية، ما يشكل إضافة نوعية إلى جهود دبي بأن تكون السباقة على مستوى العالم في المجالات التكنولوجية المؤتمرات والفعاليات والمعارض المتخصصة.

وقال: “تحرص مؤسسة دبي للمستقبل على تعزيز شراكاتها مع مختلف الجهات الحكومية والمؤسسات الخاصة والمنظمات العالمية لتعزيز مسيرة الابتكار والاكتشافات والاختراعات والاستفادة من إمكانات التقنيات الناشئة في خدمة الإنسانية وإحداث تأثير إيجابي في المجتمع عبر نشر المعرفة وتحفيز ريادة الأعمال”.

تجمع تكنولوجي عالمي

وأكد الدكتور بيتر ديامانديس أهمية تنظيم قمة (A360) في دبي لتوفير الفرصة للمهتمين بقطاع التكنولوجيا في المنطقة لتبادل الخبرات وفهم تأثير التقنيات المتسارعة على صعيد المنطقة والعالم.

وقال “إن شراكتنا مع مؤسسة دبي للمستقبل تمثل دلالة واضحة على تركيز دولة الإمارات على مواكبة التقنيات الحديثة والمتسارعة ودراسة تأثيرها على المستقبل كونها رائدة عالمياً في مجال الحوكمة الرقمية، ويمثل هذا الحدث إضافة بارزة إلى العديد من المبادرات التي أطلقتها في مجال تبني التقنيات المبتكرة التي تهدف إلى إيجاد حلول لتحديات المستقبل”.

وتعقد قمة (A360) العالمية في بيفرلي هيلز في شهر يناير من كل عام، وتنظم فعاليات إقليمية في كل شنغهاي وريو دي جانيرو والآن في دبي، ويعد هذا التجمع من أهم الأحداث الدولية في مجال التكنولوجيا بمشاركة نخبة من كبار الخبراء العالميين في التقنيات المبتكرة والروبوتات والواقع الافتراضي والبلوك تشين، ويوفر فرصة لإبراز أثر هذه التقنيات وغيرها من التقنيات الناشئة على قطاع الأعمال والعالم.

وقد تأسست (A360) بإشراف الدكتور بيتر ديامانديس، وتضم مجموعة متميزة من 360 شخصاً من رجال الأعمال والمدراء التنفيذيين والقادة يلتقون في شهر يناير من كل عام في الولايات المتحدة الأمريكية لمناقشة أحدث التطورات في عالم التكنولوجيا والابتكار والذكاء الاصطناعي والروبوتات والبيولوجيا وكيفية تأثير هذه التقنيات الناشئة على الأعمال والحياة والمجتمع.

ومن جانبه قال أمان ميرشانت الرئيس التنفيذي لشركة “d’labs” الشريك الاستراتيجي الحصري لـقمة (A360) في منطقة الشرق الأوسط وشمال إفريقيا: “تعتبر قمة (A360) حدثاً عالمياً متخصصاً في تطوير القطاعات مختلف الحيوية بالاعتماد على التقنيات المتطورة وهذا ما يتماشى مع مكانة دبي كمرز عالمي لصناعة المستقبل. ونحن سعداء للغاية بتنظيم هذا الحدث هنا للمرة الأولى في منطقة الشرق الأوسط وأفريقيا في منطقة الشرق الأوسط بالتعاون مع مؤسسة دبي للمستقبل ونتطلع إلى العمل سوية لتبادل الخبرات والتجارب الملهمة”.