تقريب المستقبل ليكون واقعاً اليوم

كشفت دبي السّتار عن برنامج فريد من نوعه يركز على الربط بين كبرى شركات الابتكار على مستوى العالم وكبار الشخصيات في المؤسسات الحكومية بهدف التوصل إلى حلول مبتكرة للفرص والتحديات الملحّة التي تواجهنا اليوم.

أُطلق على هذا البرنامج اسم “مسرّعات دبي المستقبل”، وسوف يساهم البرنامج في ربط الشركات العالمية الكبرى ورواد الأعمال بهدف التوصل إلى حلول للتحديات الرئيسية السبعة التي تواجهها القطاعات اليوم. ويتضمن ذلك استخدام تقنيات مبتكرة مثل الذكاء الاصطناعي والروبوتات، وعلم الجينوم، والطباعة ثلاثية الأبعاد، والحسابات المالية، ومحاكاة الطبيعة، والتكنولوجيا الحيوية.

ويتميز برنامج مسرعات دبي المستقبل عن غيره من البرامج في أنه يركز على تطوير واستخدام المنتجات والنماذج الأولية المستقبلية على مستوى المدينة بالكامل، وهو ما لا يتوفر في أي برنامج آخر.

نسعى إلى تحويل دبي إلى مقر إقليمي رائد لاختبار كل ما هو جديد في عالم التكنولوجيا الحديثة

يتمحور برنامج مسرعات دبي المستقبل حول مجموعة من التحديات التي تطرحها المؤسسات السبعة المشاركة في تأسيس البرنامج، وهذه المؤسسات هي:

البرنامج

برنامج مكثف لمدة 9 أسابيع يهدف لربط أفضل الشركات و رواد الأعمال في قطاعات الابتكار من جميع أنحاء العالم بشركاء مميزين في دبي لإكتشاف وتطبيق حلول جديدة و مبتكرة

لمحة عن مسرعات دبي المستقبل

مسرعات دبي المستقبل هو برنامج مكثف يمتد على مدار 12 أسبوعًا بتنظيم مؤسسة دبي للمستقبل وحكومة دبي. تم تصميم هذا البرنامج لتحديد التقنيات وبرامج الأعمال ذات القدرة على التعامل مع أهم التحديات والفرص في العالم، ودعمها عن طريق تطوير الحلول والنماذج من أجل تطبيقها على وجه السرعة في مختلف المؤسسات والهيئات في دبي.

إنها ليست حاضنة أعمال تقليدية، فالبرنامج لا يتعلق بالتدريب على كتابة خطط العمل أو كيفية تقديم الأفكار للشركات الناشئة، كما أنّه لا يركّز على لغات البرمجة أو على تسويق المواقع الإلكترونية. لن نعلمك كيفية إدارة عملك أو تطوير موقعك الإلكتروني.

يسير الابتكار بوتيرة غير مسبوقة، ولكن ليس هناك القدر الكافي من الجرأة على اختبار الأفكار الجديدة. فهناك تأخر على مستوى التطبيق الفعلي في العالم الحقيقي، وعادةً ما لا تتلقى الأفكار الإبداعية الدعم السياسي والمالي الضروري لاختبارها وتطبيقها على نطاق واسع.

المستقبل يحتاج إلى أبطال، وهؤلاء هم الشركاء الذين يتمتعون بالذكاء والنفوذ والدافع ويمتلكون المعرفة التي تجعلهم يقدرون أفكارك، والجرأة على تحقيقها، والمقدرة المالية على تطويرها على نطاق واسع.