تعد مجلة “إم آي تي تكنولوجي ريفيو” الصادرة عن معهد ماساتشوستس للتكنولوجيا في بوسطن من أعرق الإصدارات العلمية العالمية إذ يعود تاريخ إصدارها إلى العام 1899، ويتم إصدار النسخة العربية بصورة نصف سنوية بالتعاون بين مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة هيكل ميديا، فيما تنشر العديد من المواضيع ذات الطابع العلمي على الموقع الإلكتروني لتسليط الضوء على أحدث الابتكارات العالمية والتقنيات الناشئة بلغة عصرية لنشر هذا النوع من المعارف بين مختلف فئات المجتمع العربي لاسيما الشباب.

وبالتعاون ما بين مؤسسة دبي للمستقبل ومؤسسة هيكل ميديا يتم تنظيم مؤتمر “إيمتيك مينا” من قبل “إم آي تي تكنولوجي ريفيو”، وهي من أقدم وأحدث تقنيات النشر في العالم التي لعبت دوراً رئيسياً في توجيه الحوار العالمي حول التقنيات الناشئة وآليات توظيفها في خدمة البشرية في المستقبل.

منذ إنشائه في عام 1999، أصبح مؤتمر إيمتيك المؤتمر الأكثر نفوذاً في العالم حول التقنيات الناشئة والابتكارات الجديدة التي تعتمد على الريادة، وتطور ليصبح مجتمعاً عالمياً يجمع الولايات المتحدة وأوروبا وأمريكا الجنوبية والهند وهونغ كونغ والصين وسنغافورة.

“نثق في قدرة الشباب على المساهمة في صنع نهضة علمية ومعرفية بما يملكون من مواهب وطاقات إبداعية وهي الحقيقة التي أدركتها دولة الإمارات منذ وقت مبكر وعملت على توفير البيئة الملائمة الداعمة لنجاح الشباب وتفوقه علميا. ونحن حريصون على بناء وتعزيز جسور التواصل مع مؤسسات البحث العلمي العالمية لتشجيع الشباب وتحفيزهم على الابتكار في مجال العلوم المتطورة نظرا لأثرها في تحسين نوعية الحياة وتحقيق أفضل النتائج ضمن مختلف المجالات”.

صاحب السمو الشيخ حمدان بن محمد بن راشد آل مكتوم

EmTech_WebsiteIcons-ARA-web

الاخبار