www.mostaqbal.ae

الآن أصبح بإمكان القارئ العربي الاطلاع على آخر مستجدات العلوم والتكنولوجيا بصورة مبسّطة، وذلك بفضل مبادرة “مرصد المستقبل” التي أطلقتها مؤسسة دبي لمتحف المستقبل. ففي إطار الجهود المبذولة لنشر الاهتمام بالعلوم والتكنولوجيا والبحث بين جيل الشباب في دولة الإمارات العربية المتحدة والعالم العربي كله، سوف يُعنى المرصد على نشر الدراسات، والمقالات البحثية، والمواد المرئية، والرسوم البيانية في مختلف المجالات، مثل علوم الفضاء، والصحة، والذكاء الاصطناعي، والعالم الافتراضي، على أن تُقدَّم جميع تلك المواد بلغة عربية مبسّطة.

وقعت مؤسسة دبي للمستقبل اتفاقيات تعاون مع وزارة التربية والتعليم، وحكومة دبي الذكية، والبيان، وسكاي نيوز عربية لنشر محتوى “مرصد المستقبل”.

المبادرة الأولى من نوعها

أكد معالي محمد القرقاوي، وزير شؤون مجلس الوزراء والمستقبل، نائب رئيس مجلس الأمناء والعضو المنتدب لمؤسسة دبي للمستقبل، أن دولة الإمارات حريصة كل الحرص على رفد قطاع العلوم والتكنولوجيا بكل ما هو حديث ومبتكر وذو طابع إبداعي، في إطار سعيها إلى أداء رسالتها الحضارية والفكرية وتعزيز مساهمتها في قطاع العلوم والتقنية والأبحاث من خلال مجموعة من المبادرات المبتكرة الرامية إلى توظيف قدرات وطاقات الشباب الإماراتي والعربي.

وتعنى منصة “مرصد المستقبل” بنشر الدراسات، ونتائج الأبحاث، والمقالات البحثية، والمواد المرئية، والرسوم البيانية في العديد من المجالات المتعلقة بالعلوم والتكنولوجيا ومن بينها: علوم الفضاء، والعلوم الصحية المتقدمة، والذكاء الاصطناعي، والشبكات الذكية، والواقع الافتراضي، والدراسات العلمية العامة، والعديد من المجالات المتخصصة الأخرى.

استطاعت منصة “مرصد المستقبل” خلال فترة الإطلاق التجريبي أن تستقطب الاهتمام الكبير من أفراد المجتمع حيث بلغ عدد المتابعين على شبكات التواصل الاجتماعي أكثر من 3.4 مليون متابع، وهذا بفضل فريق من الخبراء والمحللين الذين يعملون على تزويد المتابعين والقراء بأحدث المقالات والمواد البحثية في هذه المجالات.